أخبار الرياضة العربية

زكي عمدوني يستفز الجماهير التونسية بعلَم سويسرا!

دخل المهاجم الواعد زكي عمدوني منذ أشهر، دائرة اهتمامات الإدارة الفنية لـ منتخب تونس بهدف استقطابه للعب مع “نسور قرطاج” خلال الاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها تصفيات مونديال قطر 2022، ونهائيات كأس أمم إفريقيا مطلع العام القادم في الكاميرون.

ويتمسك الاتحاد التونسي لكرة القدم باستقطاب المهاجم الواعد لتمثيل المنتخب الوطني، في إطار استراتيجية تهدف إلى جلب أكثر عدد ممكن من المهاجمين من النسور المهاجرة في أوروبا بسبب شح المواهب المحلية، خصوصاً في خطة قلب الهجوم التي باتت تقلق المدرب منذر الكبير.

اللاعب البالغ من العمر 21 عاما، أمضى خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، عقد انتقاله من فريق استاد لوزان صوب جاره نادي لوزان، وذلك بعد تألقه الملفت خلال الموسم الماضي، ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية في سويسرا.

أرقام مميزة للتونسي زكي عمدوني مع نادي لوزان السويسري

وتمكن عمدوني من تسجيل 11 هدفا، وقدم لزملائه 4 تمريرات حاسمة، ما سمح له بالحصول على فرصة اللعب في الدوري الممتاز الموسم المقبل، كما نجح بداية الموسم الكروي الحالي في تسجيل هدفين رغم عدم مشاركته بشكل دائم بعد مرور 8 جولات على انطلاق الدوري السويسري.

ويملك عمدوني 3 جنسيات؛ هي التركية نسبة لوالدته، والتونسية نسبة لوالده، وكذلك الجنسية السويسرية، وسبق له أن مثل منتخب تركيا في مناسبة وحيدة، كما أنه يمثل حاليا منتخب سويسرا لفئة تحت 23 عاما، ونجح في تسجيل 3 أهداف خلال 3 مباريات دولية.

زكي عمدوني يستفز الجماهير التونسية بعلم سويسرا

احتفل مهاجم فريق لوزان، زكي عمدوني، بحضوره ضمن قائمة اللاعبين الذين وجه له الجهاز الفني لمنتخب سويسرا للشباب، لملاقاة هولندا وبلغاريا يومي 8 و12 أكتوبر/تشرين الأول الحالي ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا تحت 21 عاما، بنشر علم سويسرا في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك”.

ورأى كثير من متابعي اللاعب في تونس أن تصرفه يمثل استفزازا للجماهير التونسية التي لطالما كانت تأمل تمثيلها لمنتخب بلادها، وساد الاعتقاد لدى جانب كبير منهم بأن تصرف اللاعب يعبر عن رغبته في حسم اختيار المنتخب الذي سيمثله في المستقبل، وسط شكوك حول انتمائه تجاه تونس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock