newsletter

تقديم “الكسكسي” لجمهور مهرجان بنزرت في حفل نجلاء التونسية “الزردة”

كان جمهور مهرجان بنزرت الدولي في دورته الحادية والأربعين على موعد ليلة أمس الثلاثاء 23 جويلية الجاري مع عرض الزردة لنجلاء التونسية بقيادة المايسترو نصر الدين الشبلي .

عرض “الزردة” هو عرض فرجوي شعبي بدوي قامت نجلاء في وقت سابق بتقديم العرض قبل الأول له على ركح المسرح البلدي و نال اعجاب الجميع .

و هذا ما دفع ادارة مهرجان بنزرت بالمراهنة عليه ضمن برمجتها لهذه الدورة التي اختار القائمون على المهرجان أن تكون تونسية .

نجلاء التونسية تعتلي لأول مرة ركح مهرجان بنزرت الدولي و تقابل جمهوره الذي قدم بأعداد محترمة لمشاهدة العرض . خلال السهرة قدمت نجلاء 90 بالمائة من أغانيها المعروفة و المحببة للجمهور مثل “الليلة فرحانة” و “الحوت الحوت” “ما أحلى زيني ” كما اختارت أن تؤدي عددا من الأغاني الشعبية التونسية على غار “يامي العوينة الزرڨة” و “من جرى عليا ڨتلني” و”زينك يسحر شي عجب” لعبد اللطيف الغزي و “طبيعة أمه” لفاطمة بوساحة و غيرها.

كما أهدت الفنانة الاستعراضية الكوكتال البنزرتي للجمهور من خلال أداء أغاني “يا لله جيتك بدخيل و نغارة و بابا سالم يا حراث ” التي تفاعل معها الجمهور كثيرا و صفق و رقص على ايقاعاتها .

طقوس “الزردة ” كانت حاضرة بقوة في العرض حيث كان الديكور البدوي و الاضاءة متناغمان مع روح الموروث الشعبي في العرض اضافة الى تواجد الاكلة الشهيرة الخاصة بمناسبة الرزدة و هي ” الكسكسي” الذي تمّ توزيعه على الحاضرين.

أزياء بالي الرقص لسهام بلخوجة اضفت رونقا على العرض فقد شاهدنا الملية و الكبوس و الجبة و استمتعنا برائحة البخور و حركات الراقصين المتمايلين بكل حرفية و سلاسة على مختلف الايقاعات.

وقد دعمت نجلاء عرضها بحضور متميز للممثلة القديرة لطيفة الڨفصي و الشاعر مبروك عبد المولى اللذين حظيا باستقبال فريد من الجمهور البنزرتي .

وقد حضر عرض الزردة عدد الفنانين و الممثلين لمساندة نجلاء مثل رشدي علوان و وفاء بوكيل و حنان الشڨراني و أروى بن إسماعيل و نعمان الشعري إضافة إلى ضيوف من دولة الكويت الشقيقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock