الشاب كريم عرفة يبني جسرا جديدا في باجة ليتمكن التلاميذ من الوصول لمدرستهم بأمان (فيديو)

تم اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، تدشين قنطرة تم إنجازها على مجري مائي عميق قرب مدرسة جبل الشعرة بباجة الشمالية من ولاية باجة طولها 14 مترا وعرضها متر ونصف لتمكين التلاميذ والاولياء من المناطق الجبلية الوعرة من العبور والوصول الى مدرسة جبل الشعرة وذلك بمبادرة من جمعية قدماء معهد نهج الباشا والشاب كريم عرفة الذي عرف ببناء الجسور.

وبينت نائلة بن مامي رئيسة جمعية قدماء معهد نهج الباشا لوكالة تونس افريقيا للانباء أن الجمعية تنشط منذ عشرات السنين لانجاز مشاريع وأعمال خيرية وتركز على توفير الماء بعدد من القري ومنها جبل الشعرة التى تم التدخل فيها سابقا والناظور. كما تركز على مساعدة التلاميذ على التمدرس.

واكدت أنه تم التدخل فى مدرسة جبل الشعرة بانجاز عمليات دهن وتنظيف وتهيئة وانجاز جسر لتسهيل حياة التلاميذ والاولياء، مشيرة إلى أن انجاز هذه الاعمال الخيرية تدخل البهجة على منخرطي الجمعية وعلى المنتفعين على حد سواء.

وقال كريم عرفة ناشط فى المجتمع المدنى ومقاول وصاحب مبادرات لانجاز جسور بعدد من ولايات الجمهورية إن جسر مدرسة جبل الشعرة هو تاسع جسر يتم انجازه بالتعاون مع جمعية قدماء نهج الباشا باستعمال مواد مرسكلة مما حد من تكلفته التى لم تتجاوز الـ33 الف دينار، مبرزا أنه تم انجاز الجسر بهدف تسهيل وصول الاطفال للمدرسة وللحد من معاناتهم كلما تهاطلت الامطار والحد من مخاطرة الاولياء والتلاميذ بحياتهم لعبور نقاط المياه والحد من غيابات التلاميذ.

وأكد إطار تربوى بمدرسة جبل الشعرة لوات من جهته ان تزيين المدرسة وتهيئتها وانجاز قنطرة على مجري ماء بعد ان اصبحت القنطرة القديمة غير وظيفية له اثار ايجابية على اداء وعلى ظروف العمل والدراسة للاطار التربوي وللتلاميذ.

وقال عدد من أولياء التلاميذ بجبل الشعرة إن هذه القنطرة قضت على نقطة سوداء كانت متسببة فى معاناة كبيرة فى فصل الشتاء.

وقد نشر كريم عرفة صورا للجسر يوم تدشينه وعلق :”الحمد لله الذي سخرني لقضاء حوائج الناس 

الجسر التاسع 

في وقت وجيز و بالشراكة مع 

جمعية قدماء نهج الباشا 

جسر طوله 16 متر لتسهيل مرور التلاميذ الى المدرسة الإبتدائية جبل الشعرة باجة. 

عندما تتوفر الإمكانيات تنتهي كل الصعوبات .

اللهم اجعلها صدقة جارية 

مازال الطريق طويل و مفاجأة آخرى قريبا.”.

الفيديو :